عاطل عن الحياة

By مولاش - 10:34 ص

بسم الله الرحمن الرحيم 


دائما أختار الكتابة كحل لتراكم الكلمات داخل صدري وتزاحمها في عقلي , في كل فترة من عمري أواجه مشكلة مختلفة وغالبا يعاني منها من هم بنفس عمري وبنفس المرحلة الحياتية اللي أمر فيها , 
حكايتنا اليوم عن الفراغ 
اللي متابع مدونة مولاش ممكن يعرف عني إني دائما أوصي بالإنجاز والعمل والتفاؤل وحب الحياة , في آخر سنة لاحظ الكثير ومنهم أنا بأني إبتعدت عن هالاشياء وبالاخص آخر نقطتين ( التفاؤل وحب الحياة ) بعد صدمة التخرج وسقوطي في حفرة الفراغ ..

الفراغ يا اصدقائي قاتل , نتائجه النفسية على الأشخاص سيئة لدرجة أن الكثيرين يصابون بالاكتئاب الحقيقي والبقية يحاربونه وأنا أعتقد انني ما زلت من ضمن المحاربين .. 
كلنا راح نوصي أي شخص يعيش في فراغ بأنه يشترك في نادي أو يتعلم لغة أو يتعلم على الحاسب أو يكمل دراسات أو يشتغل في البيت ويسوي مشروع أو أو أو ..
ونحاربهم ونقول لهم فيه وظايف , اشتغلوا أي شي , لا تتوقع بتجيك وظيفة مدير أو وزير ..
وكل ما يقال صحيح 
ولكن أنا أكتب لكم الآن حتى أشرح لكم شغلة بسيطة غابت عنكم ألا وهي ( الشعور ) 

العاطل عن العمل يشعر بشيء مختلف , يشعر بالعجز يشعر بالحزن والإحباط وهذه المشاعر ما تساعده أبدا أنه يخرج ويبحث عن أي وظيفة أو يروح معهد أو نادي , يحتاج بس أنه يتخلص من هذا الشعور عشان يكون مثل أي انسان طبيعي يطلع يشوف حياته .. 
كثير أكون جالسة وعندي شغلات كثير ممكن أسويها ولكن من الشعور الغريب اللي أحس فيه أقرر إني انسدح :) 

إيش الهدف يا أمل من هذي التدوينة , 
ما عندي هدف مفيد كثير قد ما إنها فضفضة تشرح عن شعوري وشعور كثيرين مثلي , اذا عندكم عاطل عن العمل حاولوا تساعدونه بطريقة مختلفة بدون الضغط عليه بالكلام واتهامه بأنه كسول وعاله على العالم , 
فهو أكثر شخص يتهم نفسه ويجلد نفسه لأنه قاعد يضيع وقته بدون فايده تعود له أو لغيره , غير الحالة المادية السيئة اللي يواجهها ..
حتى وإن كان الأهل ما يقصرون في هذي المرحلة العمرية الواحد يحتاج الى الإستقلال وما يطلب من أحد فلوس .

صديقي العاطل , 
الحلول المعتادة اللي ذكرتها فوق هي فعلا فعالة , مثل النادي هو خيار جدا ممتاز فعليا يغير النفسية , والمعهد يساعدك على تحسين اللغة وبكذا تزيد فرص توظيفك أو ابدأ بمشروعك الثقافي أو التجاري الخاص , 
حاول إن ما تضيع سنوات أكثر منك , حاول إنك تستفيد من يومك قدر المستطاع 
حارب الفراغ , حارب الكآبة 
وخليك سعيد 💓

  • Share:

You Might Also Like

0 التعليقات