هل تملك هذا السلاح ؟

By مولاش - 4:12 ص

بسم الله الرحمن الرحيم




عند مروري بمذكرات هاتفي وجدت محاولات بسيطة لي في كتابة خاطرة تحفيزية لمن هم يعانون من صعوبات الحياة كثيرا ,
صعوبات الحياة تختلف شدتها من فرد الى آخر ولكن جميعنا نعلم بأن لكل شخص مننا صعوبات حياته الخاصة به ويقضي حياته في صراع شديد ليتمكن من القضاء عليها او فقط يكتفي بالتكيف معها والعيش بهدوء..

ماذا نقصد بالصعوبات ؟ 
ربما مشاكل صحية , عاطفية , عائلية , اقتصادية او او او ...الخ 
الانسان بطبيعته لديه احتياجات قد تتلخص في الصحة الجسدية والنفسية الجيدة , الاستقرار العائلي والعاطفي , الارتياح المادي وغيرها الكثير , عند حدوث خلل في هذه الاحتياجات يختل توازن الفرد ويبدأ بالتخبط والانغماس في المشكلة والتركيزعليها تماما , ونتيجة هذا التركيز هي الوقوع بالفخ ! الحفرة العميقة الضيقة المظلمة ويتلاشى من عقله كل المميزات التي ينعم بها , ويعتقد حينها بانه انسان تعيس غير محظوظ في هذه الحياة ..

احدثكم من وسط الحفرة وارى نور قوي جدا من الاعلى لهذا السبب اكتب لكم الان ! 
ان كنت تقرأ هذا المقال وانت تفكر بمشاكلك الكثيرة , استطيع حلها لك ومساعدتك لتعيش حياة جميلة بكل تفاصيلها ولكنها مساعده فكريه فقط , هل انت مستعد ؟ 
الفكرهو السلاح الاقوى في حل المشكلات ونملكه جميعا لكننا بحاجة تعلم طريقة استخدامة والاستفادة منه .

كيف اوظف الفكر في الخروج من الحفرة ؟ 
في اقل من دقيقة تذكرماذا تملك من هذه الدنيا .. 
دونها في هاتفك اوعلى ورقة , مثلا .. انا استطيع النوم جيدا ولدي ما آكله كل يوم وايضا يحيط بي اصدقاء لطيفين , لدي اسرة ومنزل دافئ يجمعنا .. 
و قبل كل هذا لدي خالقي الله الرحيم بعباده والقريب منهم ,
والكثير الكثير من النعم .

انت بحاجة الى تغيير الطريقة التي تفكر بها والموازنة في التركيزعلى تفاصيل حياتك , بمعنى اعطاء المشكلة حقها وتحجيمها للحجم الذي يتناسب معها , عندما تفكر بأن هذا خلل وحيد وبسيط من بين عدة ايجابيات , حينها يبدأ هذا الخلل بالتلاشي والضعف وتتمكن من السيطرة عليه .. 
لا استطيع انكار المشاعر السلبية التي تجتاحك ولكنني استطيع ان اذكرك بأنك تملك حياة جيدة جدا ومشكلة صغيرة تعكر صفوها فقط .. 
ان انغماسك في المشكلة وعدم محاولتك في الخروج من الحفرة يدمرحياتك يوما بعد يوم .. 
اما ان حاولت مواجهة الافكار السلبية بالايجابية وتغيير طريقة تفكيرك بالمشكلة واقناع نفسك بأنك تستطيع بعون الله حلها , ستتمكن على الفور من تصغير حجم المشكلة ومواجهتها والسيطرة عليها بسهولة وحلها بتركيز وقوة .


انت قوي جدا وامكانياتك تتخطى المصاعب التي تواجهها , فقط ثق بنفسك وحاول ان تكبر دائرة تفكيرك وان تعطي المشكلة حقها وحجمها الحقيقي . 

( فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا )

يومكم سعيد ! 
💓





  • Share:

You Might Also Like

1 التعليقات


  1. فعلًا مرات لمن الشخص تجتاحه مشكلة يشوفها كل شيء بحياته لدرجة مرات يربط تصرفات الآخرين وردات فعلهم وفقًا للمشكلة اللي يعاني منها من كثر ماهو معظمها في نفسه 🤷🏻‍♀️

    تدوينة راائعة يا أمل 💕

    ردحذف