محاولة اولى - اصدقاء المدونة

By مولاش - 8:52 م

بسم الله الرحمن الرحيم 


للكاتبة : الخزامى 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبه وبعد .

دعوني اخبركم امرا بسيط ،ليس هناك اصعب من ان يوكل اليك بأمر أنت تعلم انك تتقنه وتجيده ، المسؤولية الملقاة على قلمك كبيره لان في البدء تتنافس الالاف من الافكار والمواضيع والصيغ والعبارات والجمل في عقلك لتحضى بالاختيار ، ثم تُعرض على عقول نيره كعقولكم فتتمنى ان تفوز بالقبول والانطباع الجيد .


الامر الخفي هنا يا اصدقاء ان تفسيرنا لأي موضوع او بعبارة اخرى قبولنا له من عدمه وفهمنا له او عدمه منطلق من ذواتنا نحن .الحكم هنا خزائننا المعرفيه وحصيلتنا المعرفيه في تحديد مستوى النص فعلى ضوئها يكون تجاوبنا مع النصوص . استطيع ان اسمع التساؤل القائل كيف ذلك ؟
اليك الجواب البسيط جداً
هب ان لدينا نص شعري وخمسه من المتلقين بخمس مستويات معرفيه مختلفه ثم طلبنا منهم كتابه انطباعهم عما قرئ 
لوجدنا الشيخ يقول ان النص يقصد به تجار الحياة و الحكمه من العيش لمده طويله و...الخ ،  ونجد ان الام تخبرنا بذلك التفسير اللطيف الذي يحض على الرفق والمحبة بين الناس  ، ونجد الشاب الفتى يخبرنا عن التحديات في النص والمواجهه والاقدام  ، ونجد الفتاة تحدثنا عن عاطفه مخفية ، والطفل يحدثك عن امر بسيط جدا.
هذا ما جاء بأفكاري ان كنت عزيزي القارئ قد وصلت معي الى هنا فانا ممنونه جدا لكل ثانيه قضيتها بصحبة بنات افكاري .
كونوا بخير وجمال 

  • Share:

You Might Also Like

3 التعليقات

  1. يعطيك العافيه يارب💖

    ردحذف
  2. صحيح جميع أحكمانا تنطلق من حصلية التجارب السابقة وأرشيف الماضي تشكلت وتكونت لدنيا لتصنع منا حكماً ورأياً وانطباعاً مختلفاً شكراً لقلمك ومفرداتك الجميلة ❤

    ردحذف
  3. صحيح حتى الكتاب الذي نقرأه كل شخص يراه بطريقة مختلفه حتى تشك هل قرأ نفس الذي قرأته أنا ، مولاش الرائعه ❤️

    ردحذف